نشرة اليوم

     الإمارات

     العالم العربي

     أخبار عالمية

     رياضة

     اقتصاد وأعمال

     تقارير خاصة

     الأرشيف

     الطقس
 

     أسعار العملات

     أسعار الأسهم
         سوق الإمارات
         سوق أبوظبي
         سوق  دبي
         الأسهم العالمية

     أسعار النفط
WamPartialAweather
أبوظبي2718
دبي2719
الشارقة2817
عجمان2718
أم القيوين2818
 
 
 

اجعلنا صفحتك الرئيسية

 

أضفنا إلى المفضلة

 
برعاية رئيس الدولة..اختتام فعاليات مهرجان الشيخ زايد الخامس في الأردن

Nov 12, 2012 - 11:52 -

مهرجان الشيخ زايد الخامس / إختتام

عمان في 12 نوفمبر/ وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيح خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " اختتمت الليلة الماضية فعاليات مهرجان الشيخ زايد الخامس لسباق الهجن التي أقيمت في منطقة " الديسة " في وادي رم في المملكة الأردنية الهاشمية.

حضر اختتام الفعاليات..معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن والأمير عاصم بن نايف نائب رئيس اتحاد الفروسية الملكي الأردني.

كما حضر فعاليات اليوم الختامي للمهرجان سعادة الدكتور عبدالله ناصر سلطان العامري سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية و فواز الرشيدات محافظ العقبة والمهندس عصام خريسات نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وعدد من كبار الشخصيات الرسمية الأردنية وشيوخ ووجهاء المنطقة والفعاليات الشعبية والإعلامية المعنية.

ووزع معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان في ختام المهرجان الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى من كل شوط من أشواط المهرجان.

وأشاد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان في تصريح له بهذه المناسبة بعمق العلاقات الأردنية الإماراتية التي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخوه عاهل الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني..مؤكدا حرص دولة الإمارات على إقامة مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن بصفة دورية في وادي رم بجانب الحرص على إنجاح المهرجان والوصول به إلى مستويات متقدمة.

وأعرب عن إعجابه بتطور أداء المتسابقين الأردنيين في المهرجان وتعاملهم وتربيتهم للهجن الأمر الذي يؤهلها في المستقبل للمنافسات العربية القوية.. لافتا إلى أن المهرجان يهدف للحفاظ على موروث الآباء والأجداد من خلال هذه الرياضة العربية العريقة.

من جانبه وجه الأمير عاصم بن نايف الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا على إقامة هذا المهرجان السنوي .. مؤكدا أن سباقات الهجن في الاردن ستشهد تقدما كبيرا على المدى القريب يمكنها من المشاركة في السباقات الدولية والاقليمية خاصة المسابقات التي تقام في دول الخليج العربي .. مشيدا بالتطور الكبير الذي رافقه حسن التنظيم للمهرجان الخامس لسباق الشيخ زايد بن سلطان في وادي رم.

وتضمنت فعاليات ختام اليوم الثاني للمهرجان شوطين لمسافة أربعة كيلو مترات لكل شوط ..

والفائزون في الأشواط العشرة التي أقيمت على مدار يومين..الهجين الضافي لمالكها علي المسامرة في الشوط الأول " مفرد قعدان " و الهجين البندول لصاحبها عودة الزلابيه في الشوط الثاني " مفرد قعدان 2 "..فيما فاز في الشوط الثالث "مفرد بكار" الهجين شريفه لصاحبها أحمد محمد المسامرة وفي الشوط الرابع " مفرد بكار 2 " الهجين زريقة لصاحبها خليل أبو معيتق وفي الشوط الخامس " حقايق قعدان " الهجين مشاغب لصاحبها سلمان العمران.

كما فاز في الشوط السادس "جداع قعدان 2 " الهجين شرارة لصاحبها سليمان الزوايدة والشوط السابع " ثنايا بكار " الهجين نهب لصاحبها علي المزنه والشوط الثامن " ثنايا قعدان " الهجين شعيلان لصاحبها فرج الزبن .. فيما فاز في الشوط التاسع " الحقايق " الهجين شراره لمالكها عبيد الزوايدة وفي الشوط العاشر " جزاع بكار " الهجين السعيدة لمكالكها فرج الدبر.

يذكر أن ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن في منطقة الديسة أقيم بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة فيما أقيم المهرجان لأول مرة خلال عام 2008 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأصبح مهرجانا سنويا يعمل على تعزيز ورعاية رياضة سباقات الهجن التي تعتبر من أهم الرياضات في البادية العربية.

وشاركت في فعاليات السباق الذي أقيم على مضمار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان / 385 / من الإبل توزعت على / 12 / شوطا.

مل / رم / زا /.







تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/رم/ز ا