أخبار اليوم رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملكة بريطانيا | خادم الحرمين الشريفين يفوز بشخصية العام الثقافية ضمن جائزة الشيخ زايد 2014 | حاكم الشارقة يصدر قرارا إداريا بإعادة تشكيل مجلس الأمانة العامة للأوقاف في الإمارة | هيئة الصحة - أبوظبي : شفاء ثلاث حالات من فيروس كورونا وستغادر المستشفى قريبا | حاكم أم القيوين يستقبل حمدان بن راشد | حاكم أم القيوين يستقبل وزير الدولة للشؤون المالية | أخبارالساعة : مبادرات إماراتية فاعلة لدعم السلام العالمي | افتتاحيات صحف الإمارات | عناوين صحف الإمارات | اختتام أعمال الدورة الثالثة من " مؤتمر دبي العالمي للسلام 2014 " | المنامة تستضيف مؤتمرا يناقش أبرز تحديات الأمن الوطني والإقليمي لدول مجلس التعاون | جامعة خليفة تحتفل غدا بتخريج/ 350 / طالبا وطالبة | مقتل وإصابة حوالي/ 56 / شخصا في حادث تصادم في باكستان | طرابلس..رفض دخول أي تشكيلات عسكرية تحت أي مسمى أو ذريعة | وزير الخارجية المصري يدعو إلى مشروع عربي موحد لمواجهة الإرهاب | مقتل ضابط ومجند مصريين في هجوم مسلح على طريق القاهرة - السويس | اختراق الموقع الرسمي لوكالة الأنباء العمانية و بث أخبار غير صحيحة
الأخبار
»  الإمارات
»  العالم العربي
»  أخبار عالمية
»  رياضة
»  اقتصاد وأعمال
»  تقارير خاصة
»  الأرشيف
 
Bookmark and Share
أنت هنا : الصفحة الرئيسية > الإمارات
حجم النص
مؤتمر التنمية المستدامة الثالث يؤكد رؤية الدولة في نشر الوعي التنموي المستدام..
2011-04-15 14:58:40
الشارقة / التنمية المستدامة / مؤتمر ..

الشارقة في 15 أبريل / وام / دعا المشاركون في مؤتمر التنمية المستدامة الثالث الذي نظمه مركز الليم للمعرفة ومنتدى الليم للأعمال بفندق راديسون ساس بلو بالشارقة الى نشر الوعي التنموي المستدام مع التأكيد على رؤية الدولة 2020 – 2021 لترسيخ التنمية المستدامة وعوامل تقويتها في الدولة ورفع مستوى التدريب والتعليم للقادة من خلال التدريب والتعليم في المؤسسات الحكومية والخاصة مع التركيز على الاستثمار في الأشخاص المتميزين أصحاب المواهب بغض النظر عن أصولهم .

وأكد المشاركون في المؤتمر ضرورة مواصلة التحسين المستمر لتحقيق التنمية المستدامة وتوطيد العلاقة وخلق الشراكة بين القطاعين الخاص والعام من أجل الإستمرار في أعمال التطوير والإزدهار وتجاوز الأزمات المالية والإقتصادية التي يشهدها العالم.

وافتتح المؤتمر المهندس راشد الليم مدير عام دائرة الموانئ البحرية والجمارك وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة بكلمة دعا فيها إلى تطوير القدرات الإدارية للشباب المواطنين وتنمية الروح القيادية لديهم وتأهيلهم للمناصب القيادية داخليا وخارجيا لا سيما وان هناك مؤسسات إماراتية محلية تتصف بالعالمية في اعمالها داخل وخارج الدولة وتحتاج لخبرات هؤلاء الشباب مثل شركات الطيران ومنها طيران الإمارات والعربية للطيران والاتحاد للطيران وشركة اتصالات وكارفور وغيرها .

وقال ان هذا المؤتمر يعد الثالث من نوعه الذي ينظمه مركز الليم للمعرفة وهو مركز غير ربحي يهدف إلى نشر الوعي الإداري الحديث وبما يتوافق ويتماشى مع سياسة دولة الامارات لتحقيق المفهوم الشامل للتنمية المستدامة .

وحظي المؤتمر بحضور مميز وشارك فيه أكثر من 250 مشاركا من جهات حكومية وخاصة من دبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين وبعض دول المنطقة حرصا من الجهات المشاركة على اكساب ممثليهم المعلومات والخبرات في المجالين القيادي والإداري والدروس المستفادة من الأزمة المالية العالمية وكيفية التغلب عليها وتجاوزها .

شارك في تقديم المداخلات في المؤتمر 14 متحدثا حيث ألقى الدكتور زين الأمين المستشار السابق لحاكم عجمان محاضرة عن أهمية التنمية المستدامة على مستوى المنطقة ودولة الإمارات .

ثم ألقى الدكتور سوليستيان من معهد الهند الإداري محاضرة حول تطوير قدرات القيادات الإدارية .

فيما تحدث الدكتور نورمان مدير مؤسسة عالمية متخصصة في محاضرة له عن أهمية الإبداع خاصة في تحويل المواد المستخدمة الى مواد صديقة للبيئة مثل المواد البلاستيكية وإطارات السيارات .

وتناول المؤتمر العديد من القضايا الهامة ومنها كيفية بناء القادة ودور القيادات النسائية في الشرق الأوسط في المجال القيادي والإداري والقيادة والإدارة والثورة المعلوماتية واساليب متابعة تطوير الموظفين وثورة الاتصالات التي يشهدها العالم ودور التكنولوجيا في الإدارة والقيادة .

وأكد المشاركون أن من أبرز سمات القادة مواصلة الإطلاع على ما يحصل من أحداث ومشاكل وحلول حول العالم وفهم المشاكل الكبيرة من أجل ايجاد حل مناسب لها إلى جانب الإلمام بمجمل الاختلافات الثقافية والدينية على المستوى العالمي وتفهم اهمية الاستثمار في العاملين فضلا عن القيادة المشتركة القائمة على التشاور مع الآخرين وتنفيذ خطة استراتيجية واضحة الاهداف مع القدرة على مواجهة الاعلام بكل ثقة .

ودعا المشاركون الى أهمية تأهيل القادة للتعامل بحرية عالية الجودة مع الأمور والمواقف والاحداث غير المتوقعة وضرورة وجود آلية تقوم على التحليل العلمي لجميع الظروف والمشاكل والتعامل معها بحرفية عالية الجودة .. مطالبين بإيجاد نظام لتقدير المتميزين بأعمالهم ومعاقبة المقصرين غير الجادين في تأدية أعمالهم وضرورة وضع خطط طوارئ للتعامل مع ما يستجد من أحداث في عالم المال والأعمال .

وقال المهندس راشد الليم ان المؤتمر يهدف للتواصل وتبادل الخبرات لتطوير القدرات الكامنة في الإنسان وبما يؤهله من خلال التدريب والتطوير للوصول الى افضل مستويات العمل الاداري والميداني الفعال وقيادة مؤسسته صغيرة كانت أو متوسطة أو كبيرة وفق احدث النظم المتبعة .

وأكد أن مفهوم التنمية المستدامة أثبت نجاحه على المستوى العالمي حيث برزت قيادات شابة استطاعت ان تقود عالم المال والأعمال الى أعلى المستويات وحققت بذلك نموا كبيرا وسريعا وأرباحا طائلة ساعدت على رفع المستوى المعيشي للفقراء في العالم من خلال المسؤولية الإجتماعية التي شعرت بها هذه الشركات بعد نجاحها .

وأشار الى أن المؤتمر يعد فرصة حقيقية لتعزيز جهود التعاون البناء والارتقاء بمنظومة العمل التدريبي بمواكبة المستجدات العلمية والخبرات التكتيكية للمشاركين والتي تتلاقى مع الخبرات المحلية للوصول الى افضل مستويات العمل الاداري الفعال.

وام / ر/وح وام/وح/ع ا و
Bookmark and Share
أسواق
»  أبوظبي
»  دبي
»  أسعار الأسهم
»  أسعار العملات
الصور
المزيد
فيديو
المزيد
استبيانات
وام أينما تكون
اختر إحدى الوسائل التالية:
الطقس          لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
      المدينة الحرارة الرطوبة
     أبوظبي      27      85
     دبي      27      85
     الشارقة      28      80
     عجمان      27      80
     أم القيوين      28      85
     رأس الخيمة      28      85
     الفجيرة      28      80
     العين      28      80
     ليوا      28      90
     الرويس      27      85
     دلما      26      85
     طنب الصغرى      26      85
     طنب الكبرى      26      85
     أبوموسى      27      80
     السلع      27      80